Posts

Showing posts from April, 2020

احصائيات الكورونا عالميا

الإصابات : 1,677,285 الوفيات : 101,576 بنسبه 6.06% المعافين : 372,437 بنسبه 22.20% مصر  الإصابات : 1,794 الوفيات : 135 المعافين :  384 السعوديه  الإصابات : 3,651 الوفيات : 47 المعافين : 685 قطر  الإصابات : 2,512 الوفيات : 6 المعافين :  227 الامارات  الإصابات : 3,360 الوفيات :16 المعافين : 418 الجمعه 10 ابريل الساعه العاشره مساءا

ثقب الأوزون علي وشك الانغلاق !

Image
اعلن خبراء في وكاله الفضاء الامريكيه ناسا أن ثقب الأوزون الذي تكون فوق القطب الشمالي و الذي نتج عن انخفاض درجات الحرارة في طبقه الستراتوسفير سوف ينغلق في وسط شهر ابريل الجاري ، ووفقا للباحث دييجو لويلا ، بدأ عمود الأوزون الذي فوق القطب الشمالي بالتقلص الي المستوي الطبيعي و هو 2.2 وحده دوبسون منذ 14 مارس و يتوقع أن ينغلق الثقب تماماً في وسط ابريل الجاري. تبلغ مساحة ثقب الأوزون فوق القطب الشمالى حوالي مليون كيلومتر مربع ، ويعتقد علماء مركز الفضاء الأوروبي أن سبب حدوث هذا الثقب هو ظروف جوية غير طبيعية بما فيها درجات الحرارة المنخفضة جداً في طبقه الستراتوسفير، ما أدى إلى انخفاض حاد في مستوى الأوزون. وضح العلماء إلى أن ثقوب الأوزون الصغيرة نادراً ما تظهر فوق القطب الشمالي، إلا أن الثقب الحالي هو الأضخم من بين الثقوب التي ظهرت سابقاً. وكما هو معروف فوجود الأوزون يحمي الحياة على الأرض من الأشعة فوق البنفسجية الضاره الصادرة من الشمس. كما أن مساحة ثقب الأوزون الذي يتكون فوق القطب الجنوبي  سنوياً في الخريف  تبلغ 20-25 مليون كيلومتر مربع ، و يستمر من 3 ل 4 شهور .

الطعميه البيتي

Image
الطعمية البيتى انضف واطعم👍👍   المقادير :  ١كيلو فول مدشوش ومنقوع من قبلها بيوم  ١بصلة كبيرة  ربطة كرات وربطة مشكلة شبت وبقدونس وكسبرة  ٤فصوص توم  وتكة بقة تخلى الطعمية تطحن كويس وتبقى زى بتاعة حجر الكهربا بتاع المطعم رغيف عيش كبير مبلول او رغيفين صغيرين  معلقة كبيرة كسبرة ناشفة  معلقة كمون  ملح حسب الرغبه الطريقه :  فى الكبة مع فنجان مياة وتضرب لغاية ماتنعم خالص وتبقة هشة زى الجاهزة وتقسموها فى اكياس وعالفريزر والف هنا.  

طريقه عمل بسكوت العشر دقائق

Image
فعلا يستاهل التجربه طعمه جنان  وريحته رووعه وسهل جدا جدا❤ بسكوت ال ١٠ دقايق✅✅ المقادير : بيضه  كوب ونص دقيق نص كوب سكر بودره نص كوب زيت معلقه بيكنج بودر الطريقه :  في الخلاط اضربي البيضه مع الزيت و السكر البودره لحد ما يدوب ثم ضيفي الخليط بخليط الدقيق و البيكنج بودر و اعجني حتي تحصلي علي عجينه لينه سهله التشكيل باليد أو بأداه تشكيل البسكوت .  يخبز في صاج غير مدهون علي درجه حراره 200 لمده عشر دقائق أو ربع ساعه علي الرف الأوسط حتي يحمر من الاسفل .

كورونا يهدد موسم الحج !

Image
لمح أحد المسؤولين باحتماليه إلغاء موسم الحج هذا العام بسبب وقال كورونا المستجد. كما صرح وزير الحج و العمرة محمد صالح بن طاهر للتلفزيون السعودي أن المملكه تنصح المسلمين بالتريث قبل وضع اي خطط لأداء فريضة الحج في هذا الموسم الي ال تتضح الأمور أكثر بخصوص وباء كورونا الجديد. كما أنه يحل موعد الحج هذا العام في اخر شهر يوليو ، و لكن انتشار فيروس كورونا أثار تساؤلات عده حول ما إذا كان يمكن إقامته نظرا لخطورة انتشار المرض بشكل أكبر فالتجمعات الهائله التي تحدث أثناء أداء فريضه الحج.

هل سيتم تأجيل مباريات كره القدم القاريه بأوربا بسبب كورونا

في الاول من ابريل العام الجاري ،قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تأجيل جميع مباريات البطولات القاريه للأندية و تشمل مسابقتي دوري ابطال اوروبا و الدوري الاوروبي لحين إشعار آخر بسبب فيروس كورونا المستجد. و ايضا قرر الاتحاد تأجيل المباريات التنافسية بين المنتخبات الوطنيه التي كان مقررا عقدها في يونيو القادم . كما شمل القرار علي اعاده جدولة كل من التصفيات التي تؤهله لكأس أمم أوروبا 2020 للرجال و التي تأجلت للعالم القادم بالفعل 2021 ، و ايضا المباريات التنافسية للسيدات و التي من المفترض لعبها في عام 2021 . شمل القرار أيضا تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز و أن لا ينعقد بأي حال من الأحوال قبل 30 من ابريل الجاري . جائت هذه القرارات بتعليق البطولات بعد اجتماع عقده اليويفا مع الاعضاء ال 55 .